مصر للطيران نقلت 73 ألف راكب في موسم العمرة الموسم الجاري

 

رئيس الشركة القابضة: نطرح سعة مقعدية تستوعب 430 ألف راكب حتى نهاية مارس


كتب- أكرم مدحت

صرح الطيار هشام النحاس رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أن الشركة تكثف رحلاتها الجوية لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المعتمرين المصريين منذ بداية الموسم الجاري، وأن رحلاتها تسير بشكل منتظم، حيث نقلت من بداية الموسم بداية نوفمبر الماضي حتى الآن، 73 ألف راكبا إلى الأراضي المقدسة على متن 403 رحلة جوية، بمعدل 299 رحلة جوية إلى جدة، و104 رحلة جوية إلي المدينة المنورة.

وأكد النحاس على أن موسم العمرة لا يقل أهمية عن موسم الحج من حيث الاستعدادات والترتيبات التي تقوم بها الشركة للتعامل مع كثافة التشغيل، مضيفا أن الشركة حريصة على الارتقاء بالخدمات التي يحصل عليها المعتمرين بدءا من حجز تذكرة السفر وحتى انتهاء رحلتهم.

وأوضح النحاس أن الشركة تسير يوميا متوسط 10 رحلات جوية إلى جدة، و4 رحلات جوية إلى المدينة المنورة، و3 رحلات جوية من برج العرب، و3 رحلات جوية من الأقصر يوم الأحد والأربعاء، إلى جانب الرحلات الإضافية، مشيرا إلى أن الشركة بدأت في تشغيل خط أسوان جدة بمعدل رحلتين في الأسبوع قابلة للزيادة وفقا لسياسة العرض والطلب.

وفي سياق متصل، قال شريف فتحي رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن الشركة مستمرة في تسيير جسرها الجوي إلي الأراضي المقدسة لأداء موسم عمرة هذا العام، والذي بدأ في منتصف شهر نوفمبر الماضي ويستمر حتى نهاية عمرة شهر رمضان المعظم.

وأضاف فتحي أنه تم التخطيط المبكر لرحلات العمرة لاستيعاب كافة الاعداد المتوقعة وتوفير السعة المقعدية اللازمة منذ بداية الموسم، حيث تطرح الشركة منذ بداية الموسم وحتى ختام عمرة المولد النبوي الشريف في نهاية مارس المقبل سعة مقعدية تستوعب نحو 430 ألف راكبا على متن 2268 رحلة جوية، تشمل رحلات عمرة وترانزيت وعمل خلال هذه الفترة بمعدل 1593 رحلة جوية إلى جدة و675 رحلة جوية إلى المدينة المنورة.